وظائف شاغرة | صندوق النقد العربي

وظائف شاغرة

أخصائي تطوير مسارات أعمال الاستثمار

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرّها في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.  تهدف إلى إرساء مقومات أسس التكامل الاقتصادي العربي وتسريع عملية التنمية الاقتصادية في جميع الدول العربية.

يسعى الصندوق إلى توظيف "أخصائي تطوير مسارات أعمال الاستثمار" في دائرة الاستثمارات.

 

الواجبات الأساسية والمسؤوليات:

شاغل الوظيفة تتصل مهامه مباشرة بمدير الدائرة، وينسق مع الوحدات التنظيمية الأخرى، لأداء واجباته ومسؤولياته الأساسية التالية:

  1. استخدام أدوات التحليل والتشخيص للتحقق من دقة بيانات السوق ورصد أي تغيرات غير طبيعية عبر مصادر البيانات مثل بلومبرغ وغيرها.

  2. إجراء التحليلات الكمية وتطوير نماذج جديدة للعمليات والمحافظ الاستثمارية.

  3. التفاعل والتنسيق مع منسوبي الوحدات التنظيمية في الدائرة والدوائر الأخرى بالصندوق لفهم وتوثيق احتياجاتهم للتغيرات والتعديلات المطلوبة في النظم ومسارات العمل المتعلقة بأنشطة الاستثمارات.

  4. التواصل مع مسؤولي تقنية المعلومات لتصميم وتطوير وتنفيذ نظم المعلوماتية والمشاركة في اختبارات قبول النظم.

  5. اقتراح إجراءات مسارات العمليات التقنية الجديدة استجابة للمتطلبات التنظيمية الداخلية أو الخارجية.

  6. العمل بشكل وثيق مع الفريق المسؤول عن مراقبة مخاطر الاستثمار لتعزيز إجراءات مراقبة المخاطر.

  7. المساعدة في مهام تحليل أداء المحافظ الاستثمارية واختبارات التحمل، وغيرها من التقارير والمهام التي تتطلبها أعمال دائرة الاستثمارات.

  8. أية مهام أخرى يكلف بها.

     

المؤهلات والخبرة العملية:

  1. درجة الماجستير من جامعة معتمدة تخصص في مجال الاستثمار أو المالية أو إدارة مسارات الأعمال أو النظم التحليل الكمّي وما يماثلها.

  2. يفضل من يحمل المؤهلات المهنية مثل CFA أو CIPM.

  3. إجادة اللغة العربية والإنجليزية، معرفة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.

  4. معرفة جيدة بالأسواق المالية والأدوات الاستثمارية المختلفة وإدارة المخاطر وتطبيق السيناريوهات الافتراضية.

  5. القدرة على تصميم نماذج إدارة المحافظ الاستثمارية وتشخيص متطلبات المكننة وتنفيذ نظم إدارة المحافظ الاستثمارية، الفهم التطبيقي للقيمة المعرضة للمخاطر (VaR) يعتبر قيمة إضافية.

  6. مهارات استخدامات التطبيقات المكتبيّة مثل Excel وPowerPoint ومهارات استخدام نظم معلوماتية مثل بلومبرج تعتبر قيمة إضافية.

  7. لا تقل فترة الخبرة عن 5 سنوات في مجالات ذات الصلة بتطوير مسارات الأعمال وتطبيقات نظم التحليل الكمي ونظم إدارة المحافظ الاستثمارية في مؤسسات مالية معروفة.

يقدّم الصندوق شروط تنافسية للخدمة وفقًا لسياسة التوظيف المعمول بها.

سيتم الاتصال فقط بالمتقدمين المختارين للمقابلة.

التقدم للوظيفة

نجار

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية  http://www.amf.org.ae/en/jobs/carpenter

التقدم للوظيفة

مسؤول التخطيط الاستراتيجي

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء.
يرغب الصندوق في شغل وظيفة " مسؤول التخطيط الاستراتيجي " من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة في مجال التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء والإشراف على مهام وأعمال التخطيط الاستراتيجي بالتنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية وتحديد احتياجات الصندوق.
المهام الرئيسيّة:
  • قيادة التخطيط بعيد المدى للصندوق، باعتباره قيماً على التفكير المؤسسي للتخطيط الاستراتيجي وما يتطلبه ذلك من التواصل أفقياً مع الإدارات التنفيذية والوحدات التنظيميّة المساندة الأخرى.
  • متابعة التطورات والمستجدات في اقتصادات الدول العربية والإحاطة بالاستراتيجيّات والرؤى الاقتصادية التي تعلن عنها الدول العربية وكذلك متابعة استطلاع رأي الدول حول تطلعاتها.
  • التعرف على اتجاهات الاقتصاد العالمي واستخلاص المؤشرات على المدى المتوسط والبعيد.
  • الإحاطة بخطط مؤسسات التنمية والمؤسسات المالية الإقليمية والدوليّة والعمل لتعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية معها.
  •  التنسيق والتفاكر مع الوحدات التنظيميّة لبلورة الخطط الاستراتيجية والتقرير عن اداءها.
  • وضع وتطبيق منهجيات ملائمة لتقييم نقاط القوة والضعف والتحديات والفرص، بسياق التحديث المستمر للخطط الاستراتيجية.
  • تطبيق منهجيات ملائمة لبلورة الأهداف الاستراتيجية والأنشطة، ومؤشرات قياس الأداء.
  • إعداد عروض تقديميّة نوعيّة لمجلس المديرين التنفيذيين عن الخطط الاستراتيجية وأداءها.
  • قيادة مهام الإعداد لخطط الدوائر السنوية وتوافقها مع التوجه الاستراتيجي للصندوق.
  • تشجيع المبادرات وأنشطة الإبداع والعمل مع الوحدات التنظيميّة لتطوير مسارات العمل التي يجب التميّز بها.
  • معاونة الإدارات المختلفة والمشاركة في الفعاليات واللجان المكلفة بتعزيز البناء الهيكلي وقدرات التطوير.
  • إعداد التقارير المتعلقة بالاستراتيجية.
المؤهلات العلمية والمهنية والخبرة:
  • عربي الجنسية، لا يزيد عمره عن 50 سنة.
  • شهادة دكتوراه أو ماجستير على الأقل في تخصّصات تتصل بمجالات عمل الصندوق الاقتصادية والمالية، أو تخصصات في الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي.
  • خبرة ملائمة في مجال التخطيط الاستراتيجي في مؤسسات مالية اقليمية او دولية معروفة.
  • شخصية متزنة تتصف بالتفكير الاستراتيجي والتفاعل وتحفيز المشاركة بالرأي.
  • مهارات مميزة في التواصل شفاهه وكتابةً باللغتين العربية والإنجليزية، ويفضل من لديه إلمام باللغة الفرنسية أيضاً.
  • شغف بتطبيق منهجيات وضع مؤشرات ومقاييس الأداء، مثل منهجيّة بطاقات توازن الأداء.
  • قدرات مميزة في اعداد التقارير التنفيذيّة وعرضها على مستوى مجلس المديرين التنفيذيين.
  • مهارات ملائمة للاستفادة من تقنيات نظم المعلوماتيّة وتطوير أساليب جمع البيانات اللازمة للتخطيط الاستراتيجي.
  • الإحاطة بالتطورات التقنيّة ذات العلاقة بالعمل المالي والاقتصادي.
 
يوفّر الصندوق لشاغر هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبّقة التي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر السفر والمساهمة في نفقات تعليم الأولاد والتأمين الطبي وعلى الحياة.
 
 سيتم الاتصال فقط بالمتقدمين اللذين يستوفون الشروط لشغل هذه الوظيفة.
 
التقدم للوظيفة

فني تكييف

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية http://www.amf.org.ae/en/jobs/hvac-maintenance-technician

التقدم للوظيفة

مدير مساعد، دائرة الشؤون المالية والحاسب الآلي

يرغب صندوق النقد العربي بشغل وظيفة "مدير مساعد – دائرة الشؤون المالية والحاسب الآلي" من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة التي تجمع بين إدارة الشؤون المالية وتوجيه خدمات نظم المعلوماتية في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم والأهداف الاستراتيجية الطموحة التي يسعى الصندوق لتحقيقها كمؤسسة ماليّة عربية رائدة في مجال دعم الإصلاحات الاقتصادية والنقدية للوصول إلى مراكز الاستقرار في المنطقة العربية.

المهام الرئيسيّة:

  • التنسيق يومياً مع مدير دائرة الشؤون المالية والحاسب الآلي لمتابعة تنفيذ المهام المؤسسيّة التي تختص بها الدائرة، ووضع أولويات المشاريع وتوزيع الأعمال بإطار الهيكل التنظيمي للدائرة المكوّن من قسم الحسابات وقسم التسويات وقسم النظم المعلوماتيّة.
  • تطوير أساليب العمل وتحديث النظم المعلوماتية لتحقيق رؤية الصندوق بأن يكون إدارة إلكترونية غير ورقية بنهاية 2020، بما يواكب تطوّر أنشطة الصندوق ويرفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  • المشاركة في فرق العمل واللجان التوجيهيّة المعنيّة بمشاريع نظم المعلوماتيّة وتطوير القواعد التنظيمية والإدارية، وإدارة المخاطر، والتخطيط الاستراتيجي.
  • الإشراف على إعداد وإصدار التقارير والبيانات الماليَة لأنشطة الصندوق.
  • إعداد الدراسات والمشاركة في الفعاليات بمجالات اختصاص دائرة الشؤون المالية والحاسب الآلي.
  • معاونة رؤساء الأقسام في وضع الخطط والميزانية الإدارية السنوية ، وأية مهام أخرى يتم تكليفه بها لدعم جهود الدائرة.

     

    المؤهلات العلمية والمهنية والخبرة:

  • شهادة ماجستير في المحاسبة أو المالية أو إدارة الأعمال أو نظم المعلوماتيّة من جامعة مرموقة.
  • يُفضّل من يحمل تأهيل مهني في مجال المحاسبة من جمعيّة معروفة عالمياً ((CA,CMA,CPA.
  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى قيادي في مؤسسات إقليميّة أو دوليّة أو محليّة معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط المالي والإداري والعمل المؤسسي المنظم.
  • يتمتع بمهارات عالية في التواصل والبحث وكتابة الدراسات والتقارير في مجالات الإقراض والاستثمارات والمحاسبة والتدقيق والتنظيم الإداري وإدارة المخاطر.
  • إجادة اللغتين العربيًة والإنجليزية. إجادة اللغة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.
  • يتمتع بشخصية متزنة وجادّة وقادرة على المشاركة في القيادة والتجاوب مع متطلبات الأعمال والتكيّف مع المتغيرات والتطوير المستمر لأساليب العمل.

     

    يوفّر الصندوق لشاغر هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبّقة التي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر السفر والمساهمة في نفقات تعليم الأولاد والتأمين الطبي وعلى الحياة .

     

    سيتم الاتصال فقط بالمتقدمين اللذين يستوفون الشروط ويرشحون من الإدارة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

اقتصادي/ اقتصادي أول" – الدائرة الاقتصادية والفنية

 

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها مدينة أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي وتسريع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة " اقتصادي/ اقتصادي أول" في الدائرة الاقتصادية والفنية.

 

المهام الرئيسية:

 

  • إعداد الدراسات والتقارير المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والمالية.
  • إعداد وتقديم محاضرات تتعلق بالاقتصاد الكلي والقطاع المالي.

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

  • دكتوراه في الاقتصاد، في المالية، في الطرق الكمية أو في اختصاص ذي صلة من جامعة مرموقة.
  • الحد الأدنى 5 سنوات لمنصب "اقتصادي"، و10 سنوات لمنصب " اقتصادي أول"،
  • معرفة كبيرة في الإحصاءات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية والتنبؤ الاقتصادي.
  • أن يكون لدى المتقدم أبحاث منشورة في مجلات محكمة تتعلق بالسياسات النقدية والمالية، الأسواق المالية، التجارة الخارجية، الإصلاحات الاقتصادية والمالية، القطاع المالي، وبصفة عامة الاقتصاد الكلي.
  • معرفة جيدة في استخدام البرامج الإحصائية وبرامج الاقتصاد القياسي.
  • الطلاقة في التحدث والقراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، والقدرة على تقديم محاضرات باللغتين العربية والإنجليزية. معرفة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، والأثاث، وتذاكر السفر، وبدل التعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مساعد خدمات معلوماتية

(Only Available in English Language (Click here to view it

التقدم للوظيفة

رئيس وحدة تطوير النظم

(Only Available in English Language (Click here to view it

التقدم للوظيفة

متخصص أمن نظم المعلومات

(Only Available in English Language (Click here to view it

التقدم للوظيفة

محاسب

(Only Available in English Language (Click here to view it

التقدم للوظيفة

أخصائي قطاع مالي / أخصائي أول قطاع مالي "متخصص في البنية التحتية المالية ونظم الدفع والتسوية"

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة في تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي قطاع مالي".

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. المساهمة في تحقيق استراتيجية الصندوق، خاصة فيما يتعلق بتطوير برامج ومبادرات القطاع المالي والمصرفي والنقدي وتعزيز فرص الوصول للتمويل والخدمات المالية، من خلال المشاركة في مهام ومبادرات تطوير نظم البنية التحتية للقطاع المالي، والاستفادة من التقنيات المالية الحديثة.
  2. متابعة أنشطة مبادرات تطوير البنية التحتية في الدول العربية، وخاصة في مجال نظم الدفع والتسوية.
  3. المساهمة في إعداد برامج لتقديم الدعم الفني للدول العربية في مجال تطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال بصورة عامة والبنية التحتية المالية بصورة خاصة.
  4. المساهمة في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة المعنية بنظم الدفع والتسوية بالتعاون مع المؤسسات الدولية.
  5. متابعة مشاريع البنية التحتية التي يساهم فيها الصندوق.
  6. المشاركة في أعمال اللجان المختلفة التي يساهم فيها الصندوق بإطار مهامه، مثل اللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية واللجنة العربية للمعلومات الائتمانية.
  7. المساهمة في الأبحاث والدراسات والفعاليات المختلفة التي يقوم بها الصندوق في إطار مهامه.

الشروط والمؤهلات العلمية والتجربة العملية المطلوبة:

  • أن يكون من مواطني الدول العربية.
  •  شهادة ماجيستير كحد أدنى من جامعة معترف بها في مجالات الاقتصاد أو التمويل أو إدارة الأعمال وتقنيات المعلومات.
  • خبرة متميزة في مجالات عمل مشابهة لا تقل عن خمس سنوات في المصارف المركزية أو المؤسسات المالية والمصرفية، ويفضل مع إدارات نظم الدفع والتسوية.
  • معرفة شاملة بالمبادئ الدولية الجديدة وخاصة مبادئ البنية التحتية لأسواق المال (PFMIs).
  • معرفة عميقة شاملة بالتقنيات المالية الحديثة مثل دفاتر الحسابات الموزعة (Distributed Ledger Technology)، والبلوكتشين (Blockchain)، وتداعياتها على أنظمة الدفع التقليدية، ودورها في تعزيز القطاع المالي والمصرفي.
  • معرفة عميقة بنظم الدفع والتحويلات المالية الالكترونية عبر الحدود.
  • معرفة عميقة بالتحويلات الفورية في المدفوعات الصغيرة.
  • معرفة عميقة بنظم البنية التحتية لأسواق المال.
  • معرفة عميقة بالمخاطر المرتبطة بالقرصنة الالكترونية وآثارها على نظم الدفع.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.
  • قدرة على التواصل ومعرفة ممتازة في استخدام تطبيقات Microsoft Office)).
  • القدرة على اعداد دراسات وبحوث، يفضل وجود أوراق منشورة.
التقدم للوظيفة

سكرتيرة تنفيذية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء. يرغب الصندوق في شغل وظيفة " سكرتيرة تنفيذية" من ذوي الكفاءات العالية والخبرة.

المهام الرئيسية:

  • تنسيق اللقاءات والمقابلات الاعلامية وتوزيع البيانات الصحفية.
  • متابعة نشر المادة الإعلامية مع وسائل الإعلام المختلفة إضافة الى موقع الصندوق.
  • تصنيف البريد والمراسلات الرسمية الداخلية والخارجية، تنظيم وحفظ سجلات المراسلات السرية للصندوق.
  • تنظيم استلام المراسلات من مصادرها المختلفة وتوفير الخلفية المتصلة بكل موضوع قبل عرضه.
  • التأكد من انسياب التوجيهات إلى الدوائر والجهات الموجهة إليها ومتابعة تنفيذها.
  • التعاون مع جهات الاختصاص ومديري الدوائر ذات العلاقة في تنسيق الترتيبات المتصلة باجتماع مجلسي محافظي الصندوق والمديرين التنفيذيين والاجتماعات الأخرى الداخلية أو الخارجية مع المنظمات الإقليمية والدولية.
  • المساهمة في إعداد مسودات الكتب والمذكرات الصادرة.
  • التواصل مع الجهات المعنية لتنظيم أوقات ومواعيد اللقاءات الداخلية والخارجية.
  • إجراء ومتابعة ترتيبات حجوزات السفر والإقامة.
  • الالتزام بقواعد السلوك الوظيفي.
  • أية مهام خرى تكلف بها بإطار هدف الوظيفة لتوفير خدمات مكتبية مساندة.

المؤهلات العلمية والمهارات والخبرات المطلوبة:

  • شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو الإعلام من جامعة معروفة.
  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة، ويفضل الخبرة في مجالات عمل البنوك المركزية أو المؤسسات المالية.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • إجادة استخدام البرمجيات المكتبية.
  • اتقان قواعد التشريفات والعلاقات العامة على مستوى كبار الشخصيات.
  • مهارات متميزة على التواصل مع المسؤولين في القطاعين العام والخاص والمؤسسات الدولية.
  • قدرات عالية على ابتكار الحلول والقدرة على مواكبة المتغيرات في بيئة العمل.

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب وبدل السكن وتذكر سفر وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مسؤول النشر والاعلام

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

يرغب الصندوق في تعيين "مسؤول النشر والاعلام" بالدائرة الاقتصادية والفنية في الصندوق.

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. وضع الخطة الاعلامية السنوية للصندوق واقتراح الموازنة اللازمة لها بما يتوافق مع التوجه الاستراتيجي للصندوق.
  2. الاشراف على انتاج مطبوعات ومنشورات الصندوق وفقاً للسياسات المعتمدة.
  3. التصميم والاشراف على تنفيذ الحملات الاعلامية للصندوق.
  4. مراجعة ومتابعة نشر البيانات الصحفية للصندوق.
  5. إدارة وتحديث الموقع الالكتروني للصندوق، بالتنسيق مع المصالح المعنية.
  6. الإشراف على اصدار نشرات الكترونية دورية عن أنشطة الصندوق.
  7. إدارة وتحديث صفحات الصندوق على وسائل الاتصال الاجتماعي.
  8. التواصل مع المنابر الاعلامية في البلدان العربية والأجنبية.
  9. المساهمة الفعالة في الفعاليات والاحتفالات التي يحتاجها الصندوق وابراز أنشطة الصندوق وتوسيع دوائر اتصالاته.

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • شهادة جامعية في الصحافة والاتصال والإعلام مع خبرة في المجالات الاقتصادية والمالية، أو شهادة جامعية في الاقتصاد والمالية مع خبرة في الإعلام والاتصال والنشر.
  • خبرة ملائمة لا تقل عن 5 سنوات في المجال الاعلامي والنشر خاصةً في المجال الاقتصادي والمالي.
  • إجادة تامة للغتين العربية والانجليزية كتابة وتحدّثاً (وتعتبر الفرنسية إضافة مميزة).
  • المعرفة اللازمة بكيفية إصدار النشرات الالكترونية وادارة الصفحات على وسائل الاتصال الاجتماعي.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأبناء وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالقائمة المرشحة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مسؤول التحرير والترجمة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

يرغب الصندوق في تعيين "مسؤول التحرير والترجمة" بالدائرة الاقتصادية والفنية في الصندوق.

 

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. مراجعة وتدقيق الدراسات والبحوث والتقارير والمنشورات الاقتصادية والمالية المعدّة بالعربية والإنجليزية.
  2. ترجمة الوثائق والدراسات والتقارير من وإلى العربية والإنجليزية ويُفضّل القدرة على الترجمة من وإلى الفرنسية.
  3. تنسيق اخراج منشورات الصندوق على اختلافها بما يتوافق مع السياسات المعتمدة بهذا الشأن.
  4. ترجمة ما تصدره المؤسسات والهيئات الدولية من معايير ومبادئ وأدلة إلى اللغة العربية.

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • دكتوراه أو ماجستير على الأقل في اللغات أو الترجمة من إحدى الجامعات المعترف بها.
  • خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال التحرير والترجمة في المجالات الاقتصادية والمالية بالعربية والانجليزية ويُفضّل من يجيد التحرير والترجمة باللغة الفرنسية.
  • معرفة مناسبة باستخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأبناء وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالقائمة المرشحة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

سكرتيرة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

 

يرغب صندوق النقد العربي في تعيين "سكرتيره" من الكوادر العربيّة  ذوي الكفاءة الفنية والتأهيل العلمي والشخصية المهنية الملائمة، وفقاً للمواصفات التالية:

 

هدف الوظيفة وواجباتها

توفير خدمات مكتبيّة مساندة للوحدات التنظيميّة من ضمن فريق سكرتارية متخصص لتمكين الدائرة من أداء مهامها بكفاءة.  تشمل واجبات الوظيفية مجالات السكرتارية والأرشفة عامةً، وبالأخص الواجبات التالية:

  • التعاون مع فريق السكرتاريا لإنجاز المهام حسب الأولويات.
  • تنظيم استلام المراسلات الورقية والالكترونية من مصادرها المختلفة وتوفير الخلفية المتصلة بها.
  • العمل بموجب القواعد الإجراءات والتعليمات الإدارية المرعيّة.
  • طباعة المذكرات والتقارير والعروض التقديمية باللغتين العربيّة والإنجليزية بالمواصفات المعتمدة.
  • إعداد ومتابعة استمارات الشؤون الإدارية للزملاء بالوحدات التنظيمية بالدائرة.
  • العمل بموجب سياسة التوثيق وإجراءات الأرشفة وتنظيم الملفات بالدائرة، وتنفيذ مهمة مسح وأرشفة الوثائق والمستندات المختلفة التي تحفظها الدائرة والتأكد من اكتمالها.
  • المساعدة في تنظيم اجتماعات واتصالات الزملاء بالوحدات التنظيمية.
  • الالتزام بقواعد السلوك الوظيفي.
  • أية مهام أخرى تكلّف بها بإطار هدف الوظيفة لتوفير خدمات مكتبيّة مساندة.

 

المؤهلات والمهارات والخبرة

  • شهادة بكالوريوس في إدارة الاعمال أو دبلوم دراسات سكرتارية وما يعادلها من جامعة أو جهة معروفة.
  • خبرة لا تقل عن سنتين في مجالات عملٍ مماثلة.
  • اجادة اللغتين العربية والإنجليزية.  تعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • إجادة استخدام البرمجيات المكتبيّة يفضل الإلمام بنظم الأرشفة الإلكترونية.
  • الالمام بقواعد التشريفات والعلاقات العامة.
  • مهارات التواصل داخلياً مع الزملاء وخارجياً مع المسؤولين في القطاعين العام والخاص.
  • القدرة على مواكبة المتغيرات في بيئة العمل والالتزام بقواعد السلوك الوظيفي والاستجابة عند الحاجة للعمل خارج ساعات الدوام.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب وبدل السكن وتذكرة سفر وتأمين طبي وعلى الحياة.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

قانوني رئيسي

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

 يرغب الصندوق في شغل وظيفة " قانوني رئيسي" من ذوي الكفاءات العالية والمتخصصة، وهي وظيفة قيادية لدعم قدرات الصندوق في الشؤون القانونية، والمساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجيته وتحقيق أهدافه.

 

المهام الرئيسية:

  • إبداء المشورة القانونية في الأمور التي تُطلب من قبل الإدارة العليا.
  •  العمل على ضمان الحفاظ على مصالح وحقوق الصندوق وموظفيه.
  • مراجعة جميع العقود والاتفاقيات التي يبرمها الصندوق مع الجهات الخارجية.
  • متابعة كافة القضايا القانونية المتعلقة بالصندوق.
  • صياغة الوثائق القانونية كعقود القروض والاقتراض والكفالات والمعونة الفنية.
  • المساهمة في إبداء حلول حول المشاكل والنزاعات الإدارية.
  • إعداد وثائق ومحاضر اجتماعات مجلسي المحافظين والمديرين التنفيذيين.
  • المشاركة في اجتماعات لجان الصندوق.

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • أن يكون المتقدم من الجنسية العربية.
  • شهادة عليا في القانون من جامعة مرموقة بمستوى الماجستير أو الدكتوراه.
  • خبرة عملية لا تقل عن 7 سنوات في مجال المحاماة والاستشارات القانونية وبمنصب قيادي، يُفضل الخبرة في مجالات عمل البنوك المركزية أو مؤسسات مالية وتنموية.
  • إتقان اللغتين العربية والانجليزية ويُفضل أيضاً من له معرفة باللغة الفرنسية
  • يُفضل أن لا يزيد عمره عن 45 سنه.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب وبدل السكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مدير مساعد، دائرة الشؤون الإدارية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء. يرغب الصندوق في شغل وظيفة " مدير مساعد دائرة الشؤون الإدارية" من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة في ادارة الشؤون الإدارية التي تتضمن الموارد البشرية والعلاقات العامة والحكومية والمشتريات وخدمات المكاتب والصيانة، إضافة الى المساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجية الدائرة والصندوق وتحقيق أهدافهما.

 

المهام الرئيسية:

  • التنسيق يومياً مع مدير دائرة الشؤون الإدارية لمتابعة تنفيذ خطط العمل ووضع أولويات المهام وتوزيع المسؤوليات.
  • الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام شؤون الموظفين والالتزام بقواعد واجراءات العمل واقتراح التدابير الاجرائية للتعامل مع المستجدات في متطلبات التوظيف وخدمات العاملين.
  • الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام العلاقات الحكومية والإستجابة لمتطلبات الدوائر حسب خطط العمل الموضوعة للفعاليات المختلفة التي ينظمها الصندوق والتعامل مع مستجدات وإيجاد الحلول الملائمة وتطبيقها في حينه.
  • المشاركة في فرق العمل واللجان المختلفة المختلفة والقيام بالدراسات على مجالات إختصاص دائرة الشؤون الإدارية ومعاونة مدير الدائرة على وضع الخطط السنوية والميزانية الإدارية وأية مهام أخرى يتم تكليفه بها لدعم جهود الدائرة.
  • تطوير نظم ولوائح الخدمة في الصندوق وتحديث التعليمات الادارية وأدلة اجراءات العمل.
  • تطوير أساليب العمل وتحديث نظم المعلوماتية لمواكبة تطور أنشطة الصندوق ورفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  • الإشراف المباشر على التواصل مع الجهات الرسمية في دولة المقر والمحافظة على علاقات متميزة معها بما ينسجم مع دور الصندوق كمؤسسة عربية اقليمية رائدة.
  •  

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مرموقة.
  • خبرة في الشؤون الإدارية والمالية لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى إشرافي في مؤسسات مالية أو اقليمية أو دولية أو مؤسسات حكومية، معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط والعمل المؤسسي المنتظم.
  • يتمتع بمهارة عالية في التواصل.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • يتمتع بشخصية متزنة، نشيط وجاد ومسؤول وملتزم وإيجابي في العمل ضمن فريق، يعتمد عليه، وقادر على التجاوب مع احتياجات وضغوط العمل والتكيـّف مع التطور المستمر في أساليب العمل وتقنياته والتقدم لمواكبة التطورات المهنية.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

اقتصادي - معهد السياسات الاقتصادية

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

يرغب الصندوق في تعيين "اقتصادي/اقتصادي أول" للعمل في معهد السياسات الاقتصادية التابع له.  يقوم معهد السياسات الاقتصادية بتنظيم دورات تدريبية وحلقات عمل وندوات في مجالات الاقتصاد الكلي والسياسة النقدية والمالية العامة والقطاع المالي والإصلاح الاقتصادي والاستثمار، ومواضيع أخرى متخصصة لمنفعة الدول الأعضاء.

المهام الرئيسة لشغل وظيفة اقتصادي هي:

  • تحضير وإعداد المواد التدريبية وحلقات العمل التي ينظمها المعهد.
  • المشاركة في التدريس وإلقاء المحاضرات خلال الدورات التدريبية وورش العمل.
  • المساهمة في إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالمواضيع التي تتعلق بأهداف الصندوق الرئيسية.

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أمريكية أو أوروبية معترف بها، بالتركيز على المواضيع التالية: سياسات الاقتصاد الكلي، القطاع المالي والسياسات الاحترازية، التمويل، والاقتصاد القياسي.
  • أن يكون لدى المتقدم أبحاث منشورة في مجلات علمية محكمة.
  • خبرة سنتين على الأقل في نفس المجال.
  • إجادة التحدث والكتابة والقراءة باللغتين العربية والإنجليزية.
  • معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي، وبرامج التحليل الاحصائي والاقتصاد القياسي.

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب وبدل السكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة

التقدم للوظيفة

إحصائي

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الإقتصادية في البلدان العربية.
 
يرغب الصندوق في شغل وظيفة "إحصائي " في الدائرة الاقتصادية والفنية، لتعزيز مقدرات كوادر قسم الإحصاء في تحديث نظم المعلومات الاحصائية وتطوير منهجيات وإجراءات العمل وتنفيذ المهام التي يطلع بها القسم والمساهمة في مجالات عمل الدائرة الاقتصادية والفنية ككل.
 
إن المهام الرئيسية لقسم الإحصاء وبإطار الاهداف المتوخى تحقيقها لأرساء سياسات وأساليب التعاون والتكامل الاقتصادي العربي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدول العربية هي تجميع وتصنيف المعلومات والبيانات المتعلقة بالحسابات القومية وميزان المدفوعات والديون الخارجية والتجارة الخارجية وأسعار الصرف التقاطعية للدول العربية، وإعداد النشرات الإحصائية وإتاحتها للباحثين والمشاركة في إعداد التقارير والدراسات والبحوث الإقتصادية حول الدول العربية المتابعة والتنفيذ لأعمال القسم. إضافة إلى المعرفة بأدلة العمل الإحصائي الصادرة عن المؤسسات الدولية.
 

أن يكون لدى المتقدم أبحاث منشورة في مجلات محكمة في المجالات النقدية والمالية والإقتصاد الكلي والمؤشرات الإقتصادية.

المؤهلات العلمية المطلوبة هي درجة الدكتوراه في الإقتصاد من جامعة معترف بها (يفضل تخصص إحصاء) مع خبرة لا تقل عن 10 سنوات، أو شهادة الماجستير وبخبرة لا تقل عن 15 سنوات في مجالات عمل ممائلة، ومعرفة جيدة بمنهجيات ومعايير الإحصاء الحديثة، هذا بالإضافة إلى إجادة التحليل والتحرير باللغتين العربية والإنجليزية،المعرفة باللغة الفرنسية عامل مساعد،واستخدام تطبيقات الحاسب الآلي.
 
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 
 
سيتم الإتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

رئيس قسم الإحصاء

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "رئيس قسم الإحصاء" الشاغرة في الدائرة الاقتصادية والفنية.

إن المهام الرئيسية لقسم الإحصاء هي تجميع وتصنيف المعلومات والبيانات المتعلقة بالحسابات القومية
وميزان المدفوعات والديون الخارجية والتجارة الخارجية وأسعار الصرف التقاطعية للدول العربية بما يحقق تطور وشمولية القاعدة الإقتصادية في القسم، وإعداد النشرات الإحصائية والمشاركة في إعداد التقارير الإقتصادية حول الدول العربية. وسيتولى شاغل الوظيفة الإشراف والمتابعة والتنفيذ لأعمال القسم.

المؤهلات العلمية المطلوبة هي درجة الدكتوراه في الإقتصاد من جامعة معترف بها (يفضل تخصص إحصاء) مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات في منصب إشرافي في مجال الإحصاء، أو شهادة الماجستير وبخبرة لا تقل عن خمس عشرة سنة في مهام مماثلة، منها ما لا يقل عن خمس سنوات في منصب إشرافي، بالإضافة إلى إجادة التحليل والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، ومعرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي، إضافة إلى الخبرة في الأدلة الإحصائية الصادرة عن المؤسسات الدولية. إن المعرفة باللغة الفرنسية أمر مساعد.

أن يكون لدى المتقدم أبحاث منشورة في مجالات محكمة في المجالات النقدية والمالية والإقتصاد الكلي والمؤشرات الإقتصادية، والأسواق المالية.

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 سيتم الإتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة
Top