أخصائي تواصل وإعلام

المنظمة
صندوق النقد العربي
تاريخ تقبل الطلبات
-

صندوق النقد العربي (الصندوق) منظمة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي (الإمارات العربية المتحدة)، تهدف لإرساء المقومات النقدية للتكامل الاقتصادي العربي ودفع عملية التنمية الاقتصادية في جميع الدول العربية.  يسعى الصندوق من خلال هذا الإعلان إلى توظيف كوادر شابة لشغل وظيفة "أخصائي تواصل وإعلام" في الصندوق. 

يتبع " أخصائي تواصل وإعلام " إدارياً للمدير العام رئيس مجلس الإدارة ويكون مسؤولاً أمامه عن جميع الواجبات والمسؤوليات المكلّف بها.

هدف الوظيفة

تنمية وتعزيز الرأي العام تجاه صندوق النقد العربي وبرنامج تمويل التجارة العربية عن طريق نشر المعلومات والبيانات الصحفية والإعلامية المصرّح بها عن الصندوق والبرنامج وأنشطتهما بما يكفل إبراز مكانتهما الإقتصادية والمالية.

الواجبات والمسؤوليات

  1. بلورة رؤية وإستراتيجية إعلامية واضحة ضمن مخطط إعلامي شامل يشمل وضع إستراتيجيات وخطط للتواصل الإعلامي بما يتناسب مع أهداف الصندوق.

  2. التواصل مع الوسائل الإعلامية المحلية والعربية والعالمية والرقمية وتنسيق المقابلات والتغطيات.

  3. كتابة وإعداد البيانات الصحفية والإعلامية (المسموعة والمقروءة) والمواد الترويجية التي تعكس الأخبار والأحداث الهامة للخدمات.

  4. إدارة وسائل التواصل الإجتماعي بما فيها التفاعل معها ومع المتابعين على وسائل التواصل الإجتماعي.

  5.  متابعة وسائل الإعلام في كل ما يتعلق بالتغطية الإعلامية للصندوق من إطلاع ما ينشر عن الصندوق والبرنامج في كافة الوسائل الإعلامية المسموعة والمقروءة وعرضها على المدير العام رئيس مجلس الإدارة.

  6.  تعزيز الصورة الذهنية للصندوق من خلال الرسائل الموجهه

  7. إجراء الترتيبات اللازمة لكافة الصحف والوسائل الإعلامية لتغطية الأنشطة والفعاليات والمناسبات السنوية كإجتماعات محافظي الصندوق والجمعية العمومية للبرنامج وإجتماعات محافظي البنوك المركزية بما يعكس الإنجازات من النواحي الإقتصادية والمالية .

  8. توفير التغطية الإعلامية للدورات والندوات التي يعقدها الصندوق بما يعكس جهود الصندوق المستمرة في تدريب الكوادر الإقتصادية والمالية في الوطن العربي، وتناول قضايا الساعة الإقتصادية والمالية.

  9. إعداد وتطوير المواد البصرية مثل الصور والفيديوهات التي تدعم الرسالة الإعلامية للصندوق.

  10. تحليل وتقييم فعالية حملات الإعلام وتحليل البيانات لتحسين الإستراتيجيات القادمة.

المؤهلات والخبرات والمهارات

  1. بكالوريوس في الإعلام أو ما يعادلها من جامعة معترف بها، يفضل حملة درجة الماجستير.

  2. خبرة مناسبة لا تقل عن  خمس سنوات في نفس المجال مع منظمات إقليمية أو دوليّة، أو مؤسسات أو جهات حكومية معروفة.

  3. مهارات تواصل متميزة للتعامل مع التحديات الوظيفية.

  4. المبادرة والإبداع في مجال العمل.
  5. مهارات تقنية المعلومات وإجادة إستعمال التطبيقات ذات الصلة.

  6. إتقان اللغتين العربية والإنكليزية تحدثاً وكتابةً، والمعرفة باللغة الفرنسية ميزة إضافية.

  7. الإهتمام بإنجاز الأعمال بجودة والقدرة على التعامل مع ضغوط العمل ومتطلبات الإنجاز خارج ساعات العمل الرسمية.

يقدم الصندوق شروط خدمة وفقاً لسياسة التوظيف السارية، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل سكن، وبدل أثاث، وبدل تذاكر سفر، والمساهمة في نفقات تعليم الأبناء، والتأمين على الحياة والتأمين الصحي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم من المؤهلين لشغل الوظيفة.

                                                                                                             

يرجى التسجيل أو الدخول من أجل التقدم لهذه الوظيفة.