مدير أعمال

المنظمة
صندوق النقد العربي
تاريخ تقبل الطلبات
-

 

صندوق النقد العربي (الصندوق) منظمة مالية عربية مقرّها في مدينة أبوظبي (دولة الإمارات العربية المتحدة). يهدف الصندوق لإرساء المقومات النقدية للتكامل الاقتصادي العربي ودفع التنمية الاقتصادية في جميع الدول العربية. يسعى الصندوق من خلال هذا الإعلان لشغل وظيفة "مدير أعمال".

 

هدف الوظيفة:

مساعدة المدير العام رئيس مجلس الإدارة في تنسيق ومتابعة الأعمال والمشاريع التي يكلف بها المدير العام رئيس مجلس الإدارة بشكل فعال ويكون مسؤولاً مباشراً أمامه عن جميع الواجبات والمسؤوليات المُكلف بها، كما يكون مسؤولاً مباشرً عن تنظيم مهام الكادر الإداري لمكتب المدير العام رئيس مجلس الإدارة.

 

الواجبات والمسؤوليات:

مهام الوظيفة تتطلب دور حيوي في التواصل وفقاً لتوجيهات المدير العام رئيس مجلس الإدارة مع الوحدات التنظيميّة المسؤولة عن تنفيذ أنشطة مختلفة، منها ذات طابع إداري مثل أنشطة الموارد البشرية وخدمات تقنية المعلومات والخدمات الإدارية والعلاقات العامة، وأخرى فنيّة مثل أنشطة الإقراض والاستثمار والبرامج الاقتصادية وبرامج المعونة الفنية المُختلفة والدراسات والإحصاء وتنظيم المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية المختلفة وبناء القدرات، وغيرها من الأنشطة التي ينفذها الصندوق في مجالات اختصاصهإستجابة لاحتياجات الدول العربية بإطار خططه الاستراتيجية ورؤيته بعيدة المدى، هذا إضافةً إلى العلاقات مع المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية لذلك يُتوقع من شاغل الوظيفة أن يتمتع بالمميزات والمهارات التالية:

  1. تنفيذ ومتابعة الأعمال المُكلف بها وفقاً لأولويات وتوجيهات المدير العام رئيس مجلس الإدارة.

  2. تقديم المشورة والتوصيات بالمواضيع التي يتم تكليفه بها من المدير العام رئيس مجلس الإدارة وإعداد وتحليل البيانات والتقارير والمعلومات والتقارير والمذكرات التي يطلبها المدير العام رئيس مجلس الإدارة بالتعاون مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة وتقديم تقارير تفسيرية لتمكينه من القيام بمسؤولياته.

  3. متابعة نتائج إجتماعات المدير العام رئيس مجلس الإدارة مع المسؤولين في الوحدات التنظيميّة أو الجهات الخارجية وإعداد المحاضر التي تُوثق الأعمال وبرامج تنفيذيها.

  4. التأكد من انسياب توجيهات وخطابات المدير العام رئيس مجلس الإدارة إلى الوحدات التنظيميّة والجهات الخارجيّة المُوجهة إليها ومتابعة تنفيذها.

  5. متابعة تقدم المشاريع لضمان تحقيق الأهداف.

  6. المساهمة في تنظيم اتصالات المدير العام رئيس مجلس الإدارة مع الجهات الخارجيّة.

  7. المشاركة والمتابعة في التنظيم اللوجستي والإداري للقاءات المدير العام رئيس مجلس الإدارة وللإجتماعات والفعاليات والبعثات التي يُنظمها الصندوق.

  8. تنظيم مهام الكادر الإداري لمكتب المدير العام رئيس مجلس الإدارة والتوجيه والإشراف على أدائه لمسؤولياته بكفاءة.

  9. القيام بأية مهام أخرى يُكلف بها بنطاق اختصاص مكتب المدير العام رئيس مجلس الإدارة.

 

المهارات والكفاءات الشخصية:

  1. قيادي، يقظ، مُدرك للأولويات وحساسية المواضيع.

  2. متميز في تنظيم الأعمال والتواصل على جميع المستويات.

  3. لبق في بناء العلاقات والتعامل وكسب ثقة واحترام المسؤولين وتعاونهم لمتابعة الأعمال.

  4. متميز في استخلاص محاور النقاش وتوثيق محاضر الإجتماعات وصياغة المذكرات والخطابات.

  5. متميز في التعرف على بيئة الأعمال وفهم الثقافة المؤسسية والتواصل مع المسؤولين الكبار بالأسلوب المُتوقع والتكيّف مع أولويات وضغوط العمل الداخلية والمتغيرات الخارجية.

  6. إتقان اللغتين العربية والإنجليزية، ويُفضل من يُجيد اللغة الفرنسية.

  7. خبرات أو كفاءات مثبتة في تطبيق منهجيات إدارة المشاريع وتقديم الاستشارات، وتطبيقات التخطيط الاستراتيجي تعتبر ميزة إضافية.

  8. الكياسة وحسن السلوُكيات الوظيفية والإيجابية في التفاعل داخلياً وخارجياً.

 

المؤهلات والخبرة:

  1. شهادة بكالوريوس من جامعة مُعترف بها، تخصص إدارة أعمال، أو اقتصاد، أو مالية، أو علاقات عامة، أو إدارة مشاريع وما يماثلها. ويُفضل من يحمل شهادة الماجستير.

  2. خبرة لا تقل عن 10 سنوات في وظائف قيادية مشابهة في جهات حكومية ومنظمات إقليمية ودولية أو مؤسسات من المؤسسات التي تتصف بتنوع نطاق أعمالها وامتداد علاقاتها إقليمياً ودولياً.

يقدم الصندوق شروط خدمة وفقاً لسياسة التوظيف السارية، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل سكن، وبدل أثاث، وبدل تذاكر سفر، والمساهمة في نفقات تعليم الأبناء، والتأمين على الحياة والتأمين الصحي.

سيتم الاتصال فقط باللذين يتم ترشيحهم من المؤهلين لشغل الوظيفة.

يرجى التسجيل أو الدخول من أجل التقدم لهذه الوظيفة.