صندوق النقد العربي ينظم "ندوة مدراء التدريب"

  • صندوق النقد العربي ينظم  "ندوة مدراء التدريب"

مشاركة واسعة من مسؤولي التدريب من مختلف دوائر التدريب في الدول العربية.
يحتوي البرنامج التدريبي لعام 2025 على أكثر من 80 دورة تدريبية موزعة على 11 محوراً رئيساً.
استحداث برامج تدريبية منهجية مبتكرة في شكل برامج تعليمية تنفيذية، وشهادات مهنية وذلك بالتعاون مع مؤسسات دولية وجامعات مرموقة عالمياً.
إدراج مواضيع مستجدة ورائدة على غرار (الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، التغيرات المناخية وطرق التعامل معها، الأمن السيبراني والتقنيات المالية).
ينتظر أن يتجاوز إجمالي الكوادر العربية الذين تلقوا تدريباً من خلال معهد التدريب وبناء القدرات التابع للصندوق، منذ إنشائه وحتى نهاية العام الحالي 20,000 متدرباً.
 

افتتحت أمس ندوة "مدراء التدريب" التي ينظمها معهد التدريب وبناء القدرات بصندوق النقد العربي، وذلك في إطار الحرص على تفعيل وتعزيز البعد التنسيقي وإرساء قيم التشاور حول مختلف الموضوعات والتحديات التي تهم التدريب في دولنا العربية.

يحرص المعهد في هذا الخصوص على تعزيز دور الصندوق كمركز تميّز للمعرفة وتنمية القدرات والإبداع، وتحقيقاً لذلك، وضع الصندوق في مقدمة أولوياته في استراتيجيته المقبلة 2025-2030، مواصلة العمل على الارتقاء بأنشطة التدريب وتحديث المحتوى العلمي لكافة البرامج التدريبية المقدمة، والتوسع في قائمة الأنشطة والبرامج التدريبية والتركيز على الاتجاهات والتحولات في البيئة الاقتصادية والمالية والنقدية العالمية والمخاطر والتحديات المترتبة عنها مع الحرص على إبقاء البرنامج التدريبي ملائماً وفعّالاً ومرناً، هذا إلى جانب تعزيز الشراكات مع المؤسسات الإقليمية والدولية والبنوك المركزية العالمية.