الكُتيب يُلقي الضوء على العلاقة بين الابتكار والنمو الاقتصادي، ويحث الفئة الشابة على استثمار أفكارها الإبداعية في القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال مراكز الابتكار والإبداع وريادة الأعمال، والاستفادة في ذلك من التقنيات الحديثة
في ضوء استراتيجيته للفترة (2020-2025)، يسعى صندوق النقد العربي إلى نسج وتقوية أواصر التعاون والتواصل مع كافة الجهات والفئات المعنية في الدول العربية بهدف تحقيق الأهداف التي أُنشأ الصندوق من أجلها، ونشر الخبرة، والمعرفة الاقتصادية. في هذا السياق، وفي خضم التحديات التي تواجه الشباب العربي في بيئة سريعة التغير، ارتأى الصندوق أهمية إصدار سلسلة كتيبات تعريفية تستهدف الفئات العمرية الشابة في الوطن العربي لتمكينهم من فهم أساسيات عدد من القضايا التي تهمهم، بما يقود إلى مشاركتهم بفعالية في تحقيق الرؤى المستقبلية للدول العربية.
يأتي إصدار العدد الواحد والثلاثون من هذه السلسلة، إدراكاً من صندوق النقد العربي لأهمية نشر الوعي التثقيفي بالابتكار وريادة الأعمال، حيث يلقي الكتيب الضوء على مفهوم الابتكار وريادة الأعمال. كذلك يوضح العلاقة بين الابتكار والقدرة التنافسية الاقتصادية والنمو المستدام.
تندرج هذه الأنشطة البحثية في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية صندوق النقد العربي لعام 2040 في أن يكون الشريك الأقرب للدول العربية في تفاعلها مع التطورات والمستجدات الاقتصادية لدعم مسيرة الاستقرار الاقتصادي والتنمية في الدول العربية.